احدث تطورات العاصمة الادراية

احدث تطورات العاصمة الادراية

العاصمة الادراية

اعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن تفاصيل الانتقال ل العاصمة الادراية الجديدة وما يتعبها من تجهيزات للبنية الأساسية فضلا عن التحول إلى التعاملات الإلكترونية بين الوزارات والاستغناء عن تبادل الأوراق والمستندات في إطار خطة التحول الرقمي والتحول إلى حكومة إلكترونية.

 

أوضحت الوزارة الانتهاء من تدريب حوالي 23 ألف متدرب من المنتقلين. كما تم تشكيل وحدات التحول الرقمي في كافة الجهات المنتقلة، وتم الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية الخاصة بتغطية المحمول بالحي الحكومي، كما تشارك الوزارة في تنفيذ أبراج المحمول التشاركية بسائر العاصمة الإدارية لتوفير تغطية كاملة للمحمول.

 

كما تعمل وزارة الاتصالات حاليا على إجراء التشغيل التجريبي لمنظومة الأرشيف الرقمي، والمراسلات، ودورات العمل، بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على البيئة الحوسبية المؤقتة، كما يتم التنسيق لوضع آليات التكامل بين منظومة الأجور والمرتبات مع منظومة الموارد البشرية من خلال قاعدة بيانات موحدة، كما جار العمل على إطلاق الإصدار الثاني من تطبيق إدارة المشروعات القومية، لإدارة مشروع حياة كريمة، وقد أعلنت الوزارة على الانتهاء من رقمنة إجمالى 130 مليون ورقة في كافة مراحل المشروع من إجمالى 160 مليون ورقة.

 الافتتاح الرسمي ل العاصمة الإدارية الجديدة قبل نهاية العام الحالي

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن هناك طرحًا لقطع من الأراضي داخل العاصمة الإدارية للمستثمرين خلال الفترة المقبلة باشتراطات جديدة، مضيفا: نعمل على ١٥٪ فقط من إجمالي المساحة المخططة العاصمة الإدارية، لافتًا إلى أن العاصمة الإدارية تعتبر مشروع كبير للأجيال القادمة.

وأضاف نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، خلال حواره مع الإعلامية منى العمدة، ببرنامج "هنا الجمهورية الجديدة"، عبر فضائية النهار، مساء الجمعة، أن شركة العاصمة ستدخل في مجال الاستثمار في المشروعات التى لايستطيع القطاع الخاص الدخول فيها ، مضيفا أن شركة العاصمة الإدارية تعد من أكبر الكيانات العقارية الكبرى داخل الشرق الأوسط والعالم.

وتابع المهندس خالد عباس، أن الافتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة قريبًا عقب استكمال انتقال الحكومة بالكامل قبل نهاية العام الحالي، مضيفا أن الحكومة قد قامت حاليًّا باستلام المباني، وتم البدء في النقل التدريجي للموظفين، وسيتم الانتهاء منه بالكامل في شهر نوفمبر المقبل، ومن ثم سيتم تحديد موعد الافتتاح الرسمي للعاصمة الجديدة.

Investing
for the
future

اشترك الآن للحصول على النشرة الإخبارية الأسبوعية

    سجل الآن
    selectcrossmenu