بالصور تعرف علي اخر تحديثات العاصمة الادراية

بالصور تعرف علي اخر تحديثات العاصمة الادراية

العاصمة الادراية الجديدة هي مدينة ذكية جديدة، تعد من أجدد المشروعات الاستثمارية الخاصة بالتطوير العقاري في مصر.

من المتوقع أن ينمو هذا المشروع البنائي الضخم من 18 مليون نسمة إلى 40 مليون نسمة بحلول عام 2050، وهو المشروع الذي من شأنه إدخال مفهوم جديد لطبيعة الحياة السكنية بمصر.

ولأن المشروع يثير فضول العديد من المستثمرين والباحثين عن العقارات، سنعرض لكم اخر اخبار العاصمة الادارية الجديدة على شكل نقاط تضم معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة لتجيب عن جميع تساؤلاتكم.

فى أقل من 6 سنوات تحول الحلم للحقيقة.. العاصمة الإدارية هى مشروع مصر المستقبل، وأصبحت أحد رموز الجمهورية الجديدة والتى جذبت أنظار العالم أجمع.. أيام قليلة وتنتقل الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، نشارك معك  بعض الصور حول مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

البرج الايقونى ومنطقة الاعمال المركزية 

البرج الايقوني هو برج قيد الإنشاء يقع في حي المال والأعمال ب العاصمة الإدارية ،مصر تنفذه شركة CSCEC الصينية، يبلغ ارتفاع البرج 385 مترًا وسيصبح أطول برج في مصر وقارة أفريقيا. بدأ صب خرسانة البرج في شهر فبراير 2019. وبعدها أخذ البرج في الارتفاع بسرعة ملحوظة حتي تم الانتهاء من صب الهيكل الخرساني للبرج في شهر يونيو من العام 2021 (بحسب الشركة الصينية المنفذة) واستعانت الشركة الصينية بالعديد من المهندسين والعمال المصريين في تنفيذ المشروع.

سيضم البرج فندق وشقق سكنية ومكاتب إدارية كذلك سوق تجاري، سوق للذهب، سوق للالكترونيات، مجمع سينما ومسرح، حلبة تزلج على الجليد ومهبط مروحيات.

 

الحى الحكومى

 

يعد الحى الحكومي بالعاصمة الادارية الجديدة، من أهم أحياء العاصمة الادارية التي تحظي بالعديد من المشروعات الهامة ولا سيما المشروعات الحكومية، كما يتميز الحى الحكومي بموقعه المتميز والعديد من الخدمات المختلفة من حوله، وهي منطقة جذب للاستثمار الفعال إليك كافة المعلومات عن الحى الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة

نبذة عن الحى الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة

  • يعد الحي الحكومي من أهم أحياء العاصمة الإدارية الجديدة لما يتضمنه من أهمية سياسية واقتصادية كبرى ويحظى بموقع استراتيجي ومهم بقلب العاصمة الإدارية، هذا بالإضافة إلى مساحته الكبيرة فهو يمتد على مساحة تصل إلى 550 فدان.
  • تم تصميم الحي الحكومي ليكون حي خاص بالمؤسسات والمباني الحكومية، فسوف يحتوي الحي الحكومي بالعاصمة الادارية الجديدة على مبنى خاص بالبرلمان، مبنى رئاسة الوزراء، بالإضافة إلى المباني الخاصة بالوزارات.
  • ومن أهم من الوزارات التي من المقرر نقلها إلى الحي الحكومي، وزارة الصحة، وزارة العدل، وزارة التربية والتعليم، وزارة التعليم العالي، وزارة التموين، وغيرها من الوزارات.
  • وتم الانتهاء من نسبة 90% من الإنشاءات في الحى الحكومي، وسوف يتم نقل الوزارات إلى الحي الحكومي

 

لمتابعة اخر اخبار تطورات العاصمة من هنا 

 

Investing
for the
future

اشترك الآن للحصول على النشرة الإخبارية الأسبوعية

    سجل الآن
    selectcrossmenu