9 نوفمبر، 2022

بالتزامن مع قمة المناخ COP 27 نايل بيزنس سيتي أول مبنى بمواصفات Leed Certification في العاصمة

نايل بيزنس سيتي أول مبنى بمواصفات Leed Certification  في العاصمةنايل بيزنس سيتي أول مبنى بمواصفات Leed Certification  في العاصمة

جاء تصميم نايل بيزنس سيتي من شركة النيل للتطوير العقاري  مول جذابًا ومتميزًا، حيث يحمل المواصفات العالمية، فهو أول مبنى بمواصفات Leed Certification في العاصمة وهي شهادة عالمية بمواصفات صديقة للبيئة لتساعد على تحسين إنتاج العاملين بالمبنى و تحفظ علي البيئة في الوقت ذاته

وتزامنًا مع انطلاق الدورة الـ27 من "مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ"، أو COP27، الذي يُعقد بمدينة شرم الشيخ في مصر، خلال الفترة بين 6 و18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022،حيث يجتمع الفن والإبداع مع قضايا البيئة

 

نايل بيزنس سيتي تستخدم مواد البناء المستدامة

تيجة التطور السريع، وتغير أنماط الحياة، والتقنيات الجديدة، يتزايد الطلب على الطاقة باستمرار يومًا بعد يوم، مع القليل من موارد الطاقة المتبقية. على الصعيد العالمي، المباني مسؤولة عن 40٪ على الأقل من استخدام الطاقة. بالإضافة إلى ذلك، تساهم أنشطة البناء بما يقدر بـ 50٪ في تلوث الهواء في العالم، و 42٪ من غازات الاحتباس الحراري، و 50٪ من تلوث المياه، و 48٪ من جميع النفايات الصلبة، و 50٪ من جميع مركبات الكلوروفلوروكربون (مركبات الكربون الكلورية فلورية) في البيئة. هذا مما دعا للبحث في استخدام مواد بناء صديقة للبيئة.

الألواح الشمسية من مصادر الطاقة في نايل بيزنس سيتي

تكمن أكبر فائدة من تركيب الألواح الشمسية في توفير تكاليف الكهرباء، وفي حال كانت الألواح الشمسية كبيرة بما فيه الكفاية، فقد تتمكن من إنتاج ما يكفي من الكهرباء لتزويد منزلك بالكامل، ويمكنك الاستعانة بحاسبة الطاقة الشمسية من منظمة "إنرجي سيفينغ تراست" (Energy Saving Trust) التي ستمنحك نسبة تقريبية لما يمكنك توفيره.

تسهم الألواح الشمسية في خفض انبعاثات الكربون، وحسب منظمة "إنرجي سيفينغ تراست" فإن نظام الطاقة الشمسية الكهروضوئية المنزلي النموذجي يمكن أن يخفض نحو 1.3 إلى 1.6 طن من الكربون سنويا، حسب المكان الذي تعيش فيه.

حلول توفير المياه في نايل بيزنس سيتي

ترشيد استهلاك المياه أو الحفاظ علي المياه يشمل جميع السياسات والاستراتيجيات والأنشطة لإدارة الموارد الطبيعية للمياه العذبة على نحو مستدام، وحماية غلاف الأرض المائي، وتلبية الطلب البشري الحالي والمستقبلي. يؤثر عدد السكان والنمو السكاني وحجم الأسرة والثراء على كمية المياه المستخدمة. أدت عوامل مثل تغير المناخ إلى زيادة الضغوط على موارد المياه الطبيعية وخاصة في التصنيع والري الزراعي.[1] نفذت العديد من البلدان بالفعل سياسات تهدف إلى الحفاظ على المياه، وحققت نجاحًا كبيرًا.

إعادة التدوير

تحلل النفايات يؤدي إلى تسرب ما تحتويه من سموم إلى مصادر المياه سواء كانت جوفية أو سطحية و تلوث التربة بصورة تؤثر على دورة الطعام إلى جانب تلوث مياه الشرب وبالتالي تمثل أخطاراً على سلامة الناس. كما أن النفايات تبعث غازات ملوثة للجو تؤدي إلى مخاطر كثيرة على الإنسان و النبات والمخلوقات الحية؛ إذ تؤثر على التنفس. هذا إلى جانب انبعاث الروائح الكريهة. كما أنها تؤذي النظر بما تسببه أكوام النفايات من طغيان على المناظر الطبيعية وتشويه للقيمة الجمالية التي يحرص الإنسان عليها.

المصدر Wikipedia

زجاج النوافذ منخفض الانبعاثية

زجاج Low E يعتبر من مواد البناء الصديقة للبيئة حيث له خصائص عزل حراري عالية مما يؤدي إلى ترشيد استهلاك الطاقة. بكلمات وجيزة هو زجاج يتم طلاؤه بطبقة طلاء منخفضة الانبعاثات وقت عملية التصنيع أو بعدها.

الزجاج هو مادة متعددة الاستخدامات تستخدم في صناعة البناء منذ العصور القديمة. تقليديا كان يستخدم فقط في النوافذ والأبواب للحصول على ضوء الشمس الطبيعي خلال النهار. مع تقدم التكنولوجيا، أصبح الزجاج الآن يستخدم بشكل كبير في الواجهات، والجدران الداخلية، والدرابزينات، ودرابزين السلالم والشرفات، والأسقف، وما إلى ذلك. نظرًا لقوة تحمله واستدامته، يشيع استخدام الزجاج في الواجهات الزجاجية للمباني التجارية والكبيرة.

 

إحجز شقتك الان بأفضل العروض المتاحة شهريا فى النيل للتطوير العقارى بأكبر نسبة خصم على سعر المتر على جميع الوحدات السكنية بأطول فترة سداد واقل مقدم بأرقى مشروعاتنا بعقارات للبيع بالتجمع الخامس و شقق للبيع بالقاهرة الجديدة بأفضل المناطق المميزة.. استفسر ايضا عن عروضنا على وحدات وشقق للبيع فى العاصمة الادارية - تتمتع مشروعاتنا بإطلالة فريدة وموقع استراتيجي مميز وقريبة من مناطق الخدمات واشهر المولات واكبر المدارس والجامعات والكمبوندات السكنية - سجل الان وتمتع بالخصم

 

استكشف برج 31 نورث، وهو أول برج فيستيفال يقع في قلب العاصمة الإدارية الجديدة. يتميز هذا البرج بتصميم فريد وأيقوني، ويحتل موقعًا متميزًا في منطقة الداون تاون، وهي إحدى أرقى وأهم المناطق في العاصمة الإدارية. يمتد على مساحة إجمالية تبلغ 18306 متر مربع، ويتميز بواجهة رئيسية عرضها 100 متر، مع إطلالة ساحرة على النهر الأخضر ومساحات خضراء واسعة تحيط به. تم تصميم المبنى وفقًا لأحدث المعايير العالمية لتحقيق أعلى مستويات الرفاهية والإنتاجية في الوقت ذاته. يتألف البرج من 31 طابقًا علويًا، بالإضافة إلى 5 طوابق سفلية.

 

استكشف "نايل بيزنس سيتى"، المدينة الرأسية الفريدة التي تُعَدُّ أعلى مدينة رأسية في أفريقيا والعاصمة الإدارية الجديدة، وتحتل المرتبة الثانية كأعلى ناطحة سحاب في مصر والمرتبة الثالثة كأطول برج في إفريقيا. تمتد هذه المدينة الضخمة على أكبر مساحة بنائية تبلغ 296 ألف متر مربع، ويصل ارتفاع أبراجها إلى 233 مترًا، وتحتوي على 60 مصعدًا.

 

أستكشف تايكون تاور، أعلى فندق في إفريقيا الذي يمتد لارتفاع 233 مترًا. إنه مشروع عقاري استثنائي يضع معيارًا جديدًا عالميًا كأعلى فندق في القارة الأفريقية. يعد هذا المبنى المعماري الفريد جزءًا من أبراج نايل بيزنس سيتي، وهو أحدث إضافة تاريخية لأفق منطقة داون تاون في العاصمة الإدارية الجديدة. يعتبر هذا المشروع الضخم الذي تم تطويره بواسطة شركة النيل للتطوير العقاري الأضخم حتى الآن. يتميز الفندق بتصميمه المذهل والتصميم الداخلي المعاصر، ويضم انفيتي بول على السطح مع إطلالات مذهلة بزاوية 365 درجة على داون تاون والعاصمة الإدارية. بصفته أعلى فندق في إفريقيا، سيصبح تايكون تاور المعلم الفندقي الأبرز في العاصمة الإدارية الجديدة. يقدم الفندق إطلالات مباشرة على النهر الأخضر ووفرة من وسائل الراحة، مما يجعله وجهة جذابة للسكان المحليين والزوار الدوليين، ويعزز مكانة الفندق كعقار فريد من نوعه في إحدى أكثر مدن العالم إثارةً. تلك السمات العالمية تجعل تايكون تاور واحدًا من أكثر الاستثمارات إثارةً في محفظتنا ذات النمو السريع.

 

تعرف على كمبوند "نايل بوليفارد - Nile Boulevard"، وهو تحفة معمارية مستوحاة من الأسلوب الفرنسي الرائع، حيث يمتاز بأسلوب حياة فريد من نوعه. إنه عبارة عن تحفة فنية تتميز بسحر حضاري لا مثيل له، حيث يجمع بين الجمال والأناقة والإبهار في مكان واحد. يتوسط القلب النابض للقاهرة الجديدة، وعندما تنظر إليه من بعيد، تراه كمدينة فرنسية كلاسيكية بتفاصيل إبداعية تتدلى في الأفق. وعندما تقترب منه، تكتشف عالمًا متكاملاً يتلألأ، حيث يمتد على مساحة تبلغ 29 فدانًا، بعيدًا عن صخب وضجيج العوالم الأخرى. حدود "نايل بوليفارد - Nile Boulevard" تم تصميمها بذكاء، مما يجعل من السهل على السكان الوصول إلى الخدمات في غضون 3 إلى 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام، وذلك بجوار منازلهم مباشرة.

Investing
for the
future
بالتزامن مع قمة المناخ COP 27 نايل بيزنس سيتي أول مبنى بمواصفات Leed Certification  في العاصمة

سجل الآن للحصول على عروضنا الحصرية

    سجل الآن
    selectcrossmenu