16 فبراير، 2023

كيف تبدا في الإستثمار الفندقى وكيف تحمى استثمارك؟

العاصمه الاداريه الجديده بمعلومات مميزة عن مساحة العاصمة الادارية وموقعها وخريطة العاصمة الادارية وتعرف على اهم المشروعات في العاصمه الاداريه الجديده المقدمة من مطورين العاصمة الاداريةالعاصمه الاداريه الجديده بمعلومات مميزة عن مساحة العاصمة الادارية وموقعها وخريطة العاصمة الادارية وتعرف على اهم المشروعات في العاصمه الاداريه الجديده المقدمة من مطورين العاصمة الادارية

إذا كنت تريد البدء في الإستثمار بالوحدات الفندقية ، فبماذا تبدأ؟

توفر الفنادق للمستثمرين فرصة عظيمة لتحقيق عوائد محتملة بفضل إرتباطه بالسياحة ولكنه يحتاج إلي معرفة قوية ومعلومات موثوقة وعمالة فعالة.

غزت الشقق الفندقية بالعاصمة الإدارية السوق العقاري مؤخرًا ، حيث تم طرح العديد المشروعات الإستثمارية التي تركز علي الوحدات الفندقية فضلًا عن وجود مشاريع بالكامل مخصصة للغرف الفندقية ، مما جعل الكثير يتسائل حول أهمية الإستثمار الفندقي والعوامل المؤثرة علية ومدي نجاحه.

الشقق الفندقية بالعاصمة الإدارية الجديدة

اتجهت الكثير من شركات العقارات العملاقة مثل شركة النيل في العاصمة الإدارية نحو تخصيص بضعة طوابق من مشروعاتها - أو برج كامل كما فى مشروع نايل بيزنس سيتي لتوفير شقق وغرف بخدمات فندقية ، وهذا تزامنا مع وجود انتشار كبير علي طلب هذا النوع من الوحدات لعدة أسباب:

  • الإقبال علي طلب الوحدات الفندقية بفضل إفتتاح الجامعات الأجنبية في العاصمة.
  • تعد العاصمة الإدارية الوجهة الإقتصادية والإستثمارية الجديدة ، والتي تتطلب بقاء بعض المستثمرين ورجال الاعمال في المدينة لمتابعة وإدارة أعمالهم.
  • تحولت الدراسات والتوقعات الخاصة بالشقق الفندقية إلى مسار للسباق بين المطوريين العقاريين لطرح أفضل الخدمات الفندقية في مشاريعهم ، مما قد ينتج عنه عزوف جزء كبير من العملاء عن مثل هذا النوع من الإستثمار.

عيوب الوحدات الفندقية في العاصمة الإدارية

ظهرت بعض العيوب في الشقق الفندقية بالعاصمة الإدارية، والتي تتمثل في الأتي:

يري الكثير أن هناك عيوب خاصة بالوحدات الفندقية متمثلة في أنه لا يوجد شركة فندقية متخصصة للوحدات وهذا قد يثير تساؤلاتهم إلا أن هذا العيب ليس فادح ولا يلتفت إليه البعض الآخر وذلك بفضل وجود شركات عقارية ضخمة متخصصة في مجال الإستثمار العقاري لكنها قد انتجت العديد من الوحدات الفندقية الرائعة التي تنافس الكثير من غيرها وتأتي في مقدمة هذا النوع من الإستثمار ومن هذه الشركات "شركة النيل للتطوير العقاري" وهي شركة مصرية متخصصة في مجال التطوير العقاري قدمت العديد من المشروعات الإستثمارية العملاقة والتي نالت رضا وإقبال شديد علي إمتلاك هذه الوحدات الإستثمارية والتى استعانت بأضخم شركات إدارة الفنادق على مستوى العالم لضمان التشغيل على اكمل وجه .

كيف تبدأ في الإستثمار في الفنادق؟

إذا كنت تنوي الإتجاه نحو الإستثمار في الفنادق ، فعليك معرفة جميع ما يخص سوق الإستثمار الفندقي ثم الإتجاه بالبدء.

أولا وقبل كل شىء اتجه للبحث عن أفضل مكان لإنشاء او شراء مشروعك ، فيرغب الأفراد  في الفنادق القريبة من المدينة والتي بها جميع الخدمات ووسائل الترفيهة والتصميمات الرائعة ، لذا عليك الأهتمام بدرجة كبيرة بالكوادر البشرية لكونها عاملا هاما في تقديم أجود الخدمات في فندقك.

قم بعمل مقارنة بإستخدام مقاييس ADR وRevPAR بين عدة فنادق مماثلة للتعرف علي مختلف التفاصيل والخدمات وغيرها...

عليك النظر في مسائل الربح ، فليس شرط أن يكون أغلي الفنادق تقدم أجود الخدمات وليس بالضرورة أن تقدم الفنادق الإقتصادية خدمات رديئىة.

ماهي العوامل المؤثرة علي النشاط الفندقي؟

  1. تعدد الإدارات والأقسام العاملة في الفندق تعطي الفرد المعرفة الكاملة وتزيد من ثقة النزلاء في فندق ، لذا ، ركز علي إختيار إدارة متخصصة وعاملين كفاءه للعمل بالفندق.
  2. التدريب على كيفية التعامل مع البشر بصفة عامة فانت تتعامل مع جميع الفئات مع الأغنياء ، الفقراء ، المشاهير الفخورين بأنفسهم والأميين والمثقفين ويتطلب منك الحرص علي تقديم الخدمة التي يرضي عنها الضيف وتضمن بقائه لفترة أطول ، فتضمن بذلك عودته إلى الفندق مرة أخرى.
  3. محيط العمل بالفندق مريحا ويبعث البهجة فهو متغير لا يخضع للروتين اليومي كما أن أجواء العمل الفندقي من أفخم الأجواء.
  4. في صناعة الفنادق مسؤولية العاملين ليست فقط في أداء أعمالهم وإنما الترحيب بالضيوف بالإبتسامة والطريقة اللطيفة والاهتمام بهم وهذا يمنح العاملين فرصة جيدة للخروج من الروتين اليومي.
  5. العمل الفندقي عملاً متميزاً بنتائجة السريعة على العامل ، كما تنعكس على الإقتصاد المحلي والقومي.
  6. لعمل الفندقي يتأثر كثيرا بالتغير المستمر في الخطط والأفكار وأساليب العمل مما يفقد بهذا التغيير عملاءه تدريجيا ولا يمكنه مواكبة التطور الذي يحدث في الإقتصاد والتطرق لمعرفة عادات وتقاليد البشر وحاجاتهم.

أما بالحديث عن العوامل المؤثرة في النشاط الفندقي ، فيمكن القول بأن هناك مجموعة عوامل لها بالغ التاثير علي النشاط الفندقي ،

تم تقسيمها إلي عوامل خارجية وعوامل داخلية وعوامل ذاتية:

تلعب العوامل الخارجية دورا مهماً في النشاط السياحي والفندقي وذلك لكونه مرتبط مباشرة بالقطاع السياحي فيمتد تأثير هذه العوامل مباشراً تجاه السائحين في مختلف دول العالم ، وكلما كانت درجة تأثير هذه العوامل قوية انعكس ذلك علي ذلك أداء وفاعالية النشاط الفندقي ومن هذه العوامل:

  • درجة نشاط الدول السياحية المنافسة.
  • العلاقات السياسية بين الدول.

 

أما العوامل الداخلية فهي تكمن في كل ما يرتبط بالبيئة الداخلية أي ما يدور داخل الدولة من أساليب ونظم وقرارات وظروف تؤثر علي حركة النشاط السياحي والفندقي ومن أهمها:

  • وسائل الإعلام المحلية المرئية والمسموعة وفاعليتها.
  • الأنشطة السياحية المحلية للشركات السياحية ، الأنشطة المكملة لها من نقل ومواصلات.
  • الوضع الإقتصادي للدولة ومدي إستقرارها.
  • الإجراءات والقواعد والقوانين التي تنظم النشاط السياحي والفندقي.
  • الأهمية السياحية للدولة ومكانتها ووزنها السياحي بين الدول السياحية الأخرى.
  • الوضع الأمني في المنطقة.

وهو ما تمثله العاصمة الادارية الجديدة بمصر، من أمان ووجهة سياحية وترفيهية متوقعة بأرقام وتوقعات غير مسبوقة.

 

وفيما يخص العوامل الذاتية فهي العوامل التي تتصل إتصالا وثيقاً بالقطاع الفندقي نفسه من حيث:

  • الخدمات التي يقدمها الفندق لنزلائه فتتأثر درجة نشاط الفندق بإرتفاع جودة هذه الخدمات والتسهيلات المقدمة .
  • يؤثر موقع الفندق علي إختيار النزلاء له فالكثير منهم يفضل الهدوء القرب من المدن توفيرا للوقت والراحة.
  • التصميم الفندقي له عامل مهما في تفضيل الزلاء له كما يوفر التصميم الجيد التشغيل الجيد والأمن والحماية والراحة والإستجمام أيضا ،

 

لذا كن مدركا أن الإدارة الجيدة التي يمكنها بناء سمعة طيبة للقطاع الفندقي تؤثر علي مدي نجاح فندقك من خلال إتباع إستراتيجيات فعالة وأساليب علمية حديثة تنعكس على إرتفاع مستوى الكفاءة الفندقية.

 

تعرف على "تايكون تاور - Tycoon Tower"، أعلى فندق في إفريقيا الذي يمتد لارتفاع 233 مترًا. إنه مشروع عقاري استثنائي يضع معيارًا جديدًا عالميًا كأعلى فندق في القارة الأفريقية. يعد هذا المبنى المعماري الفريد جزءًا من أبراج نايل بيزنس سيتي، وهو أحدث إضافة تاريخية لأفق منطقة داون تاون في العاصمة الإدارية الجديدة. يعتبر هذا المشروع الضخم الذي تم تطويره بواسطة شركة النيل للتطوير العقاري الأضخم حتى الآن. يتميز الفندق بتصميمه المذهل والتصميم الداخلي المعاصر، ويضم انفيتي بول على السطح مع إطلالات مذهلة بزاوية 365 درجة على داون تاون والعاصمة الإدارية. بصفته أعلى فندق في إفريقيا، سيصبح تايكون تاور المعلم الفندقي الأبرز في العاصمة الإدارية الجديدة. يقدم الفندق إطلالات مباشرة على النهر الأخضر ووفرة من وسائل الراحة، مما يجعله وجهة جذابة للسكان المحليين والزوار الدوليين، ويعزز مكانة الفندق كعقار فريد من نوعه في إحدى أكثر مدن العالم إثارةً. تلك السمات العالمية تجعل تايكون تاور واحدًا من أكثر الاستثمارات إثارةً في محفظتنا ذات النمو السريع.

 

"نايل بيزنس سيتى - Nile Business City"، المدينة الرأسية الفريدة التي تُعَدُّ أعلى مدينة رأسية في أفريقيا والعاصمة الإدارية الجديدة، وتحتل المرتبة الثانية كأعلى ناطحة سحاب في مصر والمرتبة الثالثة كأطول برج في إفريقيا. تمتد هذه المدينة الضخمة على أكبر مساحة بنائية تبلغ 296 ألف متر مربع، ويصل ارتفاع أبراجها إلى 233 مترًا، وتحتوي على 60 مصعدًا.

 

استكشف كمبوند نايل بوليفارد - Nile Boulevard، فهو تحفة معمارية مستوحاة من الطراز الفرنسي الأنيق، حيث يتميز بأسلوب حياة فريد من نوعه. إنها عبارة عن عمل فني يشع بسحر حضاري ساحر، حيث يتجلى فيه الجمال والأناقة والإثارة في مكان واحد، وكل هذا يزين قلب القاهرة الجديدة النابض بالحياة. عند النظر إليه من بعيد، يظهر "نايل بوليفارد" كمدينة فرنسية تقليدية ذات تفاصيل إبداعية جذابة تغمر الأفق. وعندما تقترب منه، ستكتشف عالمًا متكاملًا يتلألأ أمامك، حيث يمتد على مساحة تبلغ 29 فدانًا، بعيدًا عن صخب وضجيج العوالم الأخرى.

حدود "نايل بوليفارد - Nile Boulevard" تم تصميمها بذكاء مما يسهل على السكان الوصول إلى الخدمات في غضون 3 إلى 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام، وذلك بجوار منازلهم مباشرة.

 

31 North Tower

تعرف على 31 نورث تاور، المبنى الفريد الذي يُعَدُّ أول برج فيستيفال يندرج في قلب العاصمة الإدارية الجديدة. يتميز هذا البرج بتصميمه الأيقوني والمتميز، ويُوَجَّه نظرة ساحرة نحو منطقة الداون تاون، واحدة من أبرز وأهم المواقع في العاصمة الإدارية. يمتد هذا البرج على مساحة إجمالية تبلغ 18306 متر مربع، ويتميز بواجهة رئيسية تتجاوز عرضها 100 متر، مما يتيح إطلالة بديعة تطل على النهر الأخضر، وتحيط به مساحات خضراء واسعة. تم تصميم هذا المبنى وفقًا لأحدث الاتجاهات العالمية، بهدف تحقيق أعلى مستويات الرفاهية والإنتاجية في نفس الوقت. وقد صُمم بارتفاع يصل إلى 31 طابقًا علويًا، بالإضافة إلى 5 طوابق سفلية.

 

سجل الآن بأحد عروض شركة النيل للتطوير العقارى المميزة والمتجددة دائما بخصومات و تسهيلات سداد لأول مرة فى عقارات القاهرة الجديدة على وحدات وشقق للبيع بالتجمع الخامس وعقارات للبيع فى العاصمة الإدارية بأحدث المشروعات العقارية والتى تتميز بواجهات معمارية بأحدث التصميمات بأكثر المواقع تميزاً بمدينة القاهرة الجديدة بجوار أهم المناطق الخدمية والحكومية وأشهر النوادي والمدارس والجامعات. سجل بياناتك بالموقع وسيتم التواصل معك مباشرة

 

Investing
for the
future
كيف تبدا في الإستثمار الفندقى وكيف تحمى استثمارك؟

سجل الآن للحصول على عروضنا الحصرية

    سجل الآن
    selectcrossmenu